Mostafa Seka Web Master
عدد الرسائل : 260 الدولة : مصر الاقامة : القاهرة المهنه : طالب تاريخ التسجيل : 07/05/2007
| موضوع: علامـــــــــات الســــــاعه ظهــــــــــرت!!! الثلاثاء يونيو 19, 2007 6:23 pm | |
|
اعضاء منتدى شــــبــــاب روشـــــة
لم اضع هذا الموضوع بين ايدكم عبثا وانما واقعا يتحدث عن علامات ظهرت في هذا الزمان وقبل هذا الزمان
واعلم جيدا ان هذا الموضوع يخص القسم الاسلامي ولاكن وضعته هنا لانني اعلم جيدا اقبال اعداد كبيره من الاعضاء على هذا القسم
وانا اريد الفائده للجميع دون استثناء لعلي استطيع ان اقنعكم ببعض من الامثال المطابقه لهذه العلامات....
في هذا الحوار سأتحدث عن علامات الساعه الصغرى التي ظهرت وانتهت وعلامات ظهرت ومازالت تستمر في ظهور...
العلامات التى ظهرت وأنتهت ....
• بعثة محمد نبي أخر الزمان ووفاته
فقد قال صلى الله عليه وسلم : (بعثت أنا والساعة كهاتين ويشير إلى السبابة والوسطى) رواه البخاري .
- أنشقاق القمر (أنشق القمر الى شقين ,والرسول في مكة وكانت أية الى أهل مكة)
- وقوع بعض الفتن مثل : مقتل عثمان بن عفان ومعركة صفين ومعركة الجمل
- خروج نار من أرض الحجاز وقيل انها البراكين التي انفجرت في المدينة سنة 654للهجرة
ورأى الناس لهبها في مكة!!
- وعلامات أخرى مثل فتح بيت المقدس,موت يأخذ الناس "الطاعون"
اما العلامات التي ظهرت ومازلت تستمر في الظهور ....
-أن ترى الحفاة العراة يتطاولون في البيان .
وهم رعاة الشاه يتباهون بالبنيان كم ورد في الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (من أشراط الساعة أن ترى الرعاة رؤوس الناس، وأن ترى الحفاة العراة رعاء الشاء يتباهون في البنيان، وأن تلد الأمة ربها وربتها).
-أن تلد الأمة ربتها :تحكم البنت على الأمم.
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (من أشراط الساعة أن ترى الرعاة رؤوس الناس، وأن ترى الحفاة العراة رعاء الشاء يتباهون في البنيان، وأن تلد الأمة ربها وربتها).
ومعنى هذا الحديث فيه أقوال لأهل العلم :
فقيل معناه : اتساع الإسلام واستيلاء أهله على بلاد الشرط ، فإذا ملك الرجل الجارية واستولدها كان الولد منها بمنزلة ربها ، وهذا القول قول أكثر أهل العلم .
وقيل : أن تبيع السادة أمهات أولادها ويكثر ذلك فيتداول الملاك المستولدة حتى يشتريها أولادها ولايشعر بذلك .
وقيل : أن تلد الأمة حراً من غير سيدها يوطئ شبهة أو رقيقاً بنكاح أو زنا ، ثم تباع الأمة في الصورتين بيعاً صحيحاً وتدور الأيدي حتى يشتريها ابنها أو بنتها .
وقيل : أن يكثر العقوق في الأولاد فيعامل الولد أمه معاملة السيد أمته من الإهانة والسب ، قال ابن حجر : وهذا أوجه الأوجه عندي .
وقيل : أن الإماء تكون في آخر الزمان هنّ المشار إليهن بالحشمة فتكون الأمة تحت الرجل الكبير دون غيرها من الحرائر .
-أن يكون أسعد الناس بالدنيا لكع أبن لكع "الأحمق الئيم"
-ضياع الأمانة
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا ضُيعت الأمانة ، فانتظر الساعة ) قال : كيف إضاعتها يا رسول الله ؟ قال : ( إذا أُسند الأمر إلى غير أهله ، فانتظر الساعة ) رواه البخاري .
وبين النبي صلى الله عليه وسلم كيف تُرفع الأمانة من القلوب
وأنه لا يبقى منها في القلب إلا أثرها .
حتى يصير الرجل خائناً بعد أن كان أميناً
وهذا إنما يقع لمن ذهبت خشيته لله ، وضعف إيمانه ، وخالط أهل الخيانة
فيصير خائناً ، لأن القرين يقتدي بقرينه .
-قبض العلم و ظهور الجهل
عن أنس بن مالكـ رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أشراط الساعة أن يرفع العلم ويثبت الجهل ) رواه البخاري ومسلم
والمراد بالعلم هنا علم الكتاب والسنة
وهو العلم الموروث عن الأنبياء عليهم السلام
فإن العلماء ورثة الأنبياء
وبذهابهم يذهب العلم ، وتموت السنن
وتظهر البدع ، ويعم الجهل .
وأما علم الدنيا
فإنه في زيادة ، وليس هو المراد في الأحاديث
بدليل قوله صلى الله عليه وسلم : ( فسُئلوا فأفتوا بغير علم ، فضلوا وأضلوا )
والضلال إنما يكون عند الجهل بالدين
-كثرة الشُّرط وأعوان الظلمة
روى الإمام أحمد عن أبي أمامة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( يكون في هذه الأمة في آخر الزمان رجال ـ أو قال : يخرج رجال من هذه الأمة في آخر الزمان ـ معهم سياط ، كأنها أذناب البقر ، يغدون في سخط الله ، ويروحون في غضبه ) رواه أحمد .
وقد جاء الوعيد بالنار لهذا الصنف من الناس الذين يتسلطون على المسلمين
ويعذبونهم بغير حق .
وكثير مانشاهد هذا الصنف في تعذيب الاسرائليين لفلسطين
-انتشار الزنا
ثبت في الصحيحين عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن من أشراط الساعة ... ( فذكر منها ) : ويظهر الزنا ) رواه البخاري .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( والذي نفسي بيده ، لا تفنى هذه الأمة حتى يقوم الرجل إلى المرأة ، فيفترشها في الطريق ، فيكون خيارهم يومئذٍ من يقول : لو واريتها وراء هذا الحائط ! ) رواه أبو يعلى .
-انتشار الربا
وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( ليأتين على الناس زمان لا يُبالي المرء بما أخذ المال ، أمن حلالٍ أم من حرامٍ ) | |
|